أبــداع - CREATIVITY

أبــداع - CREATIVITY

Google search engine

Google Groups
Subscribe to Creativity - إبــداع
Email:
Visit this group

Mar 10, 2011

من غزة إلى اسبانيا


أكتب اليكم من بعد مغادرة فريق CREART ارض غزة، وكلي حزن على فراقهم، فريق CREART الأسباني كان في غزة منذ 14 فبراير 2011 لغاية 7 مارس 2011. فريق CREART الممثل بالمدير Chene Gomez يعمل هنا منذ 2005، وكانوا هنا بسنة 2011 لتنفيذ مشروع Improvement of capacities of 15 volunteers from UHWC, to promote Education in Peace Building, Gender Equity and Equality and Children´s Human Rights, in Gaza Strip، هذا المشروع الذي وجد كل استحسان من كل العاملين عليه متطوعين ومنفذين ومؤسسة شريكة احتضنت المشروع وهي Union of health work committees.

غرض وهدف المشروع سامية إلى حد كبير، حيث أن هدف المشروع الأساسي هو تحسين وتطوير قدرات مجموعة من المتطوعين الشبان والشابات واعطائهم الأدوات للاستمرار في حياتهم المهنية والارتقاء الى مستقبل أفضل لهم، من حيث اكسابهم مهارات تكوين الفريق، الاتصال والتواصل فيما بينهم، الفن وكيفية التعامل مع الألوان وغيرها المهارات كفيلة لأي شخص منتمي للعمل المجتمعي أن يعمل بشكل مهني الى حد كبير.
ومن جانب آخر العمل مع الأمهات وأطفالهن حيث وجدت أن مدى التأثير ورش العمل التي نفذت في مراكز UHWC في بيت حانون وجباليا، أن لها تأثير خاص على الأمهات والأطفال لرسم البسمة على وجوههم، وتهيئة المناخ المناسب لهم، على الأقل استطعنا بأن نساهم ولو بشكل بسيط في التخفيف عن معاناة الأطفال الذين هم بالتأكيد شمعة المستقبل التي ستنير لنا الطريق دوما ولولاهم لما استطعنا أن ننجز،
 والجدير بالذكر أيضا انه كان للمتطوعين لهم دور كبير أيضا في إنجاز ورشات العمل ممثلين بالصديق عائد بركات الذي كان هو المرشد والحاضن لهم بكل الأنشطة التي نفذت. والمنسق محمد صالحة منسق المشروع من UHWC بالفعل كان له دور كبير أيضا في تلبية احتياجات المشروع وكل ما يلزم لتنفيذ ورشات العمل حسب المطلوب.
Chene, Rebeca, Marta, Raul and Maria، لعل الكلمات لا تعطيهم حقهم ونشعر وقتها أننا بكلماتنا هذه افقدتهم ما يستحقونه من احساس يملئه الحب والتقدير والاحترام والإجلال والدفء فقليل ما نجد من الناس من يستحق هذه الكلمات. حيث كانوا كخلية نحل لا تتعب ولا تكل العمل في سبيل انجاز وتحقيق هدف الزيارة الى قطاع غزة.
 CREART team لقد تعلمت منكم تعلمت منكم أن أحاول بكل إرادتي أن أبعد الحزن عن قلبي ولا أثقله بالهموم، تعلمت منكم الإخلاص و الاجتهاد في العمل تعلمت منكم أن أجعل إبتسامتي هي سر تعاملي مع من حولي، تعلمت منكم إن القلم الصادق تبقى آثار كتاباته مخلده مهما مر عليها من فترة وزمن طويل، تعلمت منكم إن الإخوه أحد أساسات التعامل مع الشخص الآخرتعلمت منكم ... إنه علينا الصبر لأن به نصل إلي ما نريد ونحققه، تعلمت منكم إن كل ما نقدمه للغير عليه أن يكون نابع من داخل القلب وأن لا نتبعه بالأنانية، تعلمت منكم أن لا أحزن إن لم أتلقى أيت ردود على موضوع طرحته في أحد الأيام لأنه ربما في يوم يمر عليه شخص وينفض عنه الغبار وسوف يضع عليه رداً ليعيد إحياءه من جديد، تعلمت منكم أن لا أخجل مهما كان موضوعي الذي وضعته ضعيف من عدت جوانب لأنه أعلم ,, بأنه بانتقاداتكم لي سوف أحسن من مستواي في المرة القادمة، تعلمت منكم أن أسيطر على عصبيتي وأحفظ هدوئي حتى في حياتي اليومية تعلمت منكم ... نعم أنتم أن أكون بعقل وحكمه
( شكراً لجميع  CREART وجميع الأصدقاء والأحباء)
أن أراقب على كل الأمور وأقوم بتصحيحها عندما يلزم الأمر ,, ولكن لا أفرض شخصية المراقب إلا بعقل لتدارك الأخطاء
( شكراً Chene Gomez )
أن أكون صاحب شخصية هامه ,, ولكن بطريقة تعاملي وتصرفي مع الغير دون التعالي عليهم
( شكراً Rebeca Perez )
وأن أتعامل مع الكل بصدق .. وأن نكون جميعنا كأعضاء الجسد الواحد ,, وأن أحافظ على ما بناه غيري وأزيد من رقية وتقدمه
( شكراً Marta Mercade )
فتعلمت منكم ومن حياتي ومن جميع من عاشوا معي أن أكون صاحب قرار أن أقدم ولا أنتظر أن يقدم لي شي وأن أحافظ على رقي المكان الذي أنتمي إليه وأحافظ عليه كمحافظتي على نظري أعتذر من الجميع ربما نسيت أحد دون قصد مني، ولكن أعلموا أن مكانتكم كبيره في قلبي سواء ذكرتكم أو لم أذكركم.
وعلى أمل اللقاء بكم في أقرب وقت لكم مني كل الاحترام والوفاء والتقدير، وبالتأكيد غدا أفضل وسواء كنا معا أو لم نكن ستكون الأيام كفيلة بأن تجمعنا مجدداً.


محمود الحواجري 
غزة - الخميس - 10/3/2011

No comments:

Post a Comment